خطوات لمواصلة نجاح خطة العمل عن بعد

العمل عن بعد: كيف تستمر الدورة بعد عام واحد؟

كنت تفكر في العودة إلى المكتب هذا الصيف ، لكنك لم تفعل؟ معظمنا لا يزال يواصل عمله في المنزل! فيما يلي أفضل الممارسات للبقاء على المسار الصحيح والحفاظ على معنوياتك بشكل مرتفع لبضعة أسابيع أخرى ، على الرغم من أنك قد تشعر أنك في نهاية الصف!

جهز نفسك جيدًا

الآن بعد أن أصبحنا على يقين من أننا سنقضي المزيد من الوقت في العمل عن بعد ، فلماذا لا تستثمر في المعدات المكتبية؟ كرسي مريح ، مكتب ،  كمبيوتر محمول ، ويفي محسّن …

اختر زاوية جيدة

يجب أن تكون في حالة جيدة للعمل ، وعليك التغيير من وضع « المنزل » إلى وضع « العمل »! لذلك فإن العاملين عن بعد لديهم مصلحة في اختيار مساحة مخصصة ومعزولة ومغلقة إن أمكن لممارسة نشاطهم المهني بكل حرفية.

نظم وقتك

اتضح أن العمل عن بعد يتطلب مزيدًا من التنظيم ، ويمكن تنظيمه بسهولة من خلال تنظيم مهامنا في اليوم السابق أو قبل بدء اليوم ، والتركيز على مهمة وإكمالها بدلاً من تعدد المهام. ولا تنس أن تأخذ فترات راحة رغم وجودك بالمنزل.

استفد من التقنيات الرقمية

توفر لنا الرقمنة الحديثة العديد من الأدوات للعمل بفعالية عن بُعد ، وهي Trello لإدارة المهام / والمشاريع ، و Slack للبقاء على اتصال بشكل مباشر ، و Zoom أو Skype للاجتماعات الافتراضية ، و Google Drive للتخزين والمشاركة.

[للآباء] إدارة الأطفال

من المهم تحديد روتين عائلي ، إذا كان الأطفال صغارًا ، فعليك العثور على مساعدة (مربيات / أحد أفراد الأسرة …) ، إذا كانوا كبار السن ، فعليك معرفة كيفية إيصال الرسالة إليهم وتعليمهم . خارج ساعات الدراسة ، يجب أن ينشغلوا بورش العمل والألعاب والأنشطة فهذه الخطوة ستكون مهمة للغاية من أجل تحقيق النجاح …

للتوصل بالمزيد من النصائح، المقالات وآخر مستجدات سوق العقار ندعوكم للإبقاء على اتصال مع الموقع الأول في  تونس : مبوّب