الشتاء على الأبواب ما هي الترتيبات التي يجب الاستعداد لها؟

يختلف فصل الشتاء عن باقي الفصول حيث أنه يشعرنا بلهفة كبيرة للإبقاء في البيت لوقت كثير مع عدم الرغبة في الخروج، من البيت وخصوصا في وقتٍ مبكر من الصباح، لكن هناك عدد كبير من الناس يفضلون بكثير فصل الشتاء و ينتظرونه بلهفة شديدة من أجل التمتع بالأمطار التي تكون كثيرة في هذا الفصل.

ومع قدوم البرد أكثرية الأسر تتوقع ارتفاع فواتير الكهرباء وزيادة المصاريف المنزلية، لكن اليوم سنقوم في هذا المقال بعرض بعض الأفكار والنصائح بغاية تدفئة المنزل بكفاءة وبدون أي مصاريف إضافية

  مراقبة أجهزة التدفئة

يجب التأكد من كون أن المدفأة الكهربائية تعمل بشكل جيد، مع القيام بنظافة الجزء المرشح والخاص بها، حتى لا يتم فقدان الحرارة الصادرة منها بسبب تراكم الغبار والأتربة على الجزء الخاص بالترشيح، والتي تتسبب في إخراج الحرارة بصورة غير منتظمة.

 إحكام غلق الفراغات

يجب حكم إغلاق الفراغات الموجودة أسفل الأبواب إذ تشكل عامل هام لتسرب الحرارة خارج المنزل، وبالتالي فقدان جزء مهم من التدفئة داخل المنزل، لذا عليك الانتباه إليها ومعالجتها من خلال سدادات الأبواب ومعالجة كل الثغرات والتشققات.

 إحكام إغلاق الأبواب

الغرف التي لا نستخدمها أو لا نجلس بها أو لا نقوم باستغلالها، علينا إحكام إغلاق أبوابها في الشتاء وذلك لأنها قد تكون سببا في إحداث ث تيار هوائي يشعرنا بالبرودة، وأيضاً يجعل الحرارة موزعة على مساحة أكبر الشيء الذي يتسبب في إضعافها.

و كنصيحة يجب الإثبات على درجة حرارة المنزل على ألا تقل عن 21 درجة مئوية، باعتبار هذه النسبة مثالية من أجل تجنب الإصابة بعديد من الأمراض وخصوصا الجلدية

جودة اسدال الستائر

قم بتنظيف الستائر وغسلها بالبخار من أجل الاستعداد لتعليقها في فصل الشتاء، فإغلاق الستائر في الشتاء يساعد في الحفاظ على حرارة المنزل ومنعها من التسرب للخارج وكنصيحة يجب اختيار نوع خاص من الستائر المخصصة بفصل الشتاء إذ يجب أن تكون سميكة من أجل منع تسرب البرد.

  ترتيب الملابس والأغطية

تبديل الملابس من الخزانة حيث يجب استبدال تلك الخفيفة الصيفية بملابس الشتاء الثقيلة مع القيام بتخزين الصيفية بطريقة آمنة حتى لا تتعرض للضياع او الإهمال، إضافة إلى تهوية الأغطية الثقيلة من أجل الاستعداد لاستعمالها.

  تنظيف الجدران

تنظيف الحائط والأرضيات والسقف مع القيام بإزالة أي غبار من الأماكن التي يصعب الوصول إليها، والتي لا يمكنك تنظيفها بشكل دوري وبطريقة مستمرة مثلا خلف وتحت السرير او فوق خزانات الملابس الأسقف وغيرها.

  ومع هذا كله لا ننسى الاستعداد لخلق برنامج غذائي يتلاءم وفصل الشتاء لأنه يعتبر في غاية الأهمية

في فصل الشتاء تكون حاجة الجسم الى الطاقة بشكل أعلى من باقي الفصول من أجل المحافظة على درجة حرارة الجسم لكن هذا لا يعني زيادة السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن، وإنما يجب التركيز على نوع الأغذية التي تمنحنا الطاقة لأطول وقت ممكن.

  التنظيم الجيد للوجبات

وذلك بتناول ثلاثة وجبات رئيسيه وثلاثة وجبات خفيفة من أجل محاربة الاحساس بالجوع وبالتالي عدم الشعور بالبرد.

 فوائد شوربة الخضار

يستحب الإكثار من شوربة الخضار حيث أن هذه الأخيرة تمد الجسم بالطاقة اللازمة وهي من الأطباق الغنية التي تحتوي على الألياف الغذائية.

 تناول الأغذية التي تعزز راحة الصحة النفسية

هناك العديد من الناس يشعرون بالملل والاكتئاب في فصل الشتاء لتفادي ذلك يستوجب الإكثار من الأغذية التي تمنح الشعور بالسعادة مثل الأغذية المحتوية على الفوسفور كالموز والحمضيات والأغذية المحتوية على الحمض الدهني أوميكا 3 مثل الأسماك والمكسرات النيئة كاللوز والبندق والفستق.

لاكتشاف مزيد من المعلومات والنصائح الجيدة بخصوص أنشطة حياتكم اليومية ندعوكم للإبقاء على تواصل دائم مع  جديد تدوينات الموقع العقاري الرائد والمتخصص في المجال: مبوّب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *