مبوّب تعلن عن استثمار جديد بقيمة 10 مليون دولار لتسريع رقمنة الق …

مثلت الثقة المتجددة والمتواصلة لمجموعة EMPG في النمو المزدوج لمبوّب في منطقة المغرب العربي عاملا وراء هذا الاستثمار المالي الجديد. إذ تقوم شركة مبوّب، وهي شركة عقارية رائدة في تونس و المغرب، بجمع 10 مليون دولار لتعزيز ريادتها التكنولوجية وتسريع توسعها في منطقة المغرب العربي.

عهد متجدد بالثقة

وضعت الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كورونا مبوب أمام مسؤولية كبيرة تتمثل في دعم أكبر عدد من الفاعلين في سوق العقارات في جهودهم للتحول الرقمي لمواجهة الموقف وضمان استمرارية أنشطتهم.

يعكس هذا الالتزام الأداء الكبير الذي حققته المجموعة على مدار عام 2020 في مواجهة الأزمة العقارية وأهمية رؤيتها القوية 2021-2023 ، التي تركز على دعم السوق ورقمنة في منطقة المغرب العربي بأكملها.

وفي هذا السياق يُعلق السيد حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة EMPG MENA Group. “تُعد مكانة مبوّب الرائدة في دعم المهنيين العقاريين لتلبية حاجيات الطلب عاملا مهما يؤكد حسن اختيارنا للاستثمار في مبوّب لتعزيز مكانة الشركة لجعلها كلاعب رئيسي وأساسي في مجال العقارات في المغرب العربي. هذه الخبرة هي قوة شركة مبوّب ، التي شهدت انتعاشًا في الأداء في الربع الأخير من عام 2020 وهذا ما يميزها عن الشركات العقارية الأخرى.

تسريع الاستثمار في المغرب العربي وتعزيز مكانة القائد والمرجع في سوق العقارات

ستسمح عملية الإستثمار الجديدة لـ “مبوّب” باختراق جديد للسوق العقاري مع تطوير الخدمات في الجزائر، وخلق فرص عمل جديدة وتوظيف ما يقرب من 200 موظف في العديد من البلدان، وكذا تطوير أنشطة جديدة متخصصة في العقارات مع وحدة  “Ad Agency” المسؤولة عن إنشاء محتوى رقمي لحساب المتخصصين في هذا القطاع (نماذج ثلاثية الأبعاد ، فيديوهات متحركة ثلاثية الأبعاد ، جولات افتراضية ، إلخ.) كما تستثمر مبوّب في البحث والتطوير لزيادة الكفاءة والاستجابة لطلب السوق المتزايد على الحلول العملية والمبتكرة التي تجمع العرض والطلب معًا. 

مبوّب اليوم هو بمثابة المرجع للسوق العقاري اعتماداً على خبرة تجارية وتسويقية مثالية.

 ويعزز الموقع مكانته الرائدة من خلال إصدارات إحصائية دورية مثل الدليل العقاري الذي تم إطلاقه مؤخرًا في تونس في نسخته الأولى. ويجري إعداد مشاريع بيانات فريدة أخرى في القطاع على نطاق وطني، مثل قياس مؤشر سوق الإيجار و الأسعار أو تقديم حصيلة دراسة معقمة  للإيجار الصيفي. لذلك ترغب مبوّب اليوم في دعم ودمج النظام البيئي العقاري في كل مخططاتها الإستراتيجية، من خلال الكشف عن اتجاهات السوق الرئيسية.

يرافق هذا التطور الاستثماري الجديد من تعزيز القوة والخطة الاستراتيجية لمجموعة مبوّب التي تم وضعها وسط مسار يتماشى وطموحاتها: الاستمرار في الارتقاء بمقياس القيمة العقارية في كل من المغرب وتونس والجزائر، كلها عوامل ستساعد على التوفيق بين العرض والطلب، وكذا دعم سوق العقارات.

ويختم السيد كيفن كورماند، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمبوّب بقوله:

اكتساب ثقة المستثمر هو ضمان للمصداقية في السوق لعملائنا أيضا. لا يزال لدى العقارات الكثير لتقدمه في هذه المنطقة “المغرب العربي”، الرقمنة هي رابطنا القوي في هذه السوق الذي يتوفر على إمكانات عالية. 

خطوة الإستثمار هاته ستجعلنا نتخذ خطوة أخرى نحو الأمام في إطار رؤيتنا 2021-2023! مبوّب يؤكد استحقاقه للمركز الرائد والمرجعي في العقار في كل من المغرب وتونس، ويبدأ بقوة توسع في الجزائر. يضمن لنا دعم مجموعة EMPG لتأمين الأمن المالي والخبرة العقارية الإضافية والشراكة الاستراتيجية على المدى البعيد. لكن هذا الأداء لن يكون مكتملا بدون عمل مشترك بين نساء ورجال مجموعة مبوّب في المغرب وتونس واسبانيا، وهم على الدوام نحو إعادة الابتكار والتعاون بكفاءة وسرعة. كل ذلك سيعود بالفضل علينا إن تمكنا من تأمين هذه العملية، على الرغم من قساوة الظروف الحالية “.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *